أحدث المقالات

نتنياهو يهنيء برمضان والعدو يفتح حاجز باقا المغلق منذ 18 عاماً

السبت 19 أيار (مايو) 2018
أعلنت سلطات الاحتلال عن فتح حاجز باقة الشرقية شمال مدينة طولكرم، ابتداءً من يوم غد الأحد. وأوضح جيش الاحتلال في بيان له ,اليوم السبت, أن الحاجز سيعمل ابتداءً من يوم غدٍ الأحد، وحتى 17 يوينو القادم. - أخبار العدو

كشف تفاصيل مبادرات مصر وقطر والأمم المتحدة لتخفيف أزمات غزة

السبت 19 أيار (مايو) 2018
ونقل هرئيل عن مصادر سياسية إسرائيلية قولها إن المقترح المصري يقضي باستئناف عملية المصالحة بين حركتي فتح وحماس، وتوسيع دور السلطة الفلسطينية في القطاع والمبادرة إلى تسهيلات اقتصادية وتسوية عملية تفكيك كتائب القسام، الذراع العسكري لحماس، ونزع سلاحها. - أخبار (...)

مفتي القدس: إجراءات الاحتلال تزيدنا قوة وثبات وتمسكاً بالحق

السبت 19 أيار (مايو) 2018
وفيما يتعلق بنقل السفارة إلى القدس المحتلة أكد مفتي القدس والديار الفلسطينية أن نقل السفارة عدوان أمريكي على القدس والشعب الفلسطيني وعلى الأمة العربية والإسلامية والمسيحية والشرعية الدولية هذه ليست سفارة بل بؤرة استيطانية وعنجهية أمريكية ستزول. - أخبار فلسطينية

هنية يلتقي الهيئة الوطنية لمسيرة العودة في غزة

السبت 19 أيار (مايو) 2018
من المقرر ان يلتقي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية بعد ظهر اليوم السبت في مكتبه بمدينة غزة الهيئة الوطنية العليا ل مسيرة العودة وكسر الحصار. ومن المتوقع ان يناقش هنية مع الهيئة الوطنية لمسير العودة استمرار فعاليات مسيرات العودة على حدود غزة واخر التطورات السياسية المتعلقة بحصار غزة. - أخبار (...)

استشهاد فلسطينيين في غزة متأثرين بجراحهما في "مليونية العودة"

السبت 19 أيار (مايو) 2018
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم السبت، استشهاد فلسطينيين متأثرين بجراحٍ أُصيبا بها، بعد استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي، المتظاهرين المدنيين في "مليونية العودة". - أخبار فلسطينية

مسيرات

السبت 19 أيار (مايو) 2018
كاريكاتور

ما تحتاجه فلسطين.. في ذكرى نكبتها السبعين

السبت 19 أيار (مايو) 2018 بقلم صبحي غندور
المراهنة في العقدين الماضيين كانت فقط على أسلوب التفاوض مع إسرائيل وعلى دور “الوسيط الأميركي”، وهي كانت مراهنة على سراب، وعلى أضغاث أحلام لا جدوى فلسطينياً وعربياً منها. فما هو قائمٌ على أرض الواقع هو وحده المعيار في أيِّ مفاوضات أو عدمها. وتغيير الواقع الفلسطيني والعربي هو الكفيل حصراً بتغيير المعادلات وصنع التحوّلات المنشودة في (...)

غزة في حاجةٍ إلى غيرِ الدواءِ والغذاءِ

السبت 19 أيار (مايو) 2018
شكراً لمن انتصر للفلسطينيين ولأهل غزة، وانبرى لمساعدتهم وهب لنجدتهم، ووقف إلى جانبهم ولم يناصر عليهم عدوهم، ولم يطعنهم بالخنجر في ظهرهم، إذ النصرة لا تكون بكسرة خبز وشربة ماء، ولا بوعدٍ بتسهيل و ببضعة دنانير، إنما تكون النصرة بوقفة عزٍ وكلمة شرفٍ، فأهل فلسطين أحرارٌ أشرافٌ، نبلاءٌ أصلاءٌ، أهل شجاعةٍ وشهامة، وفيهم أنفةٌ وفروسية - مصطفى (...)

المشروع الذي لم ير النور

السبت 19 أيار (مايو) 2018 بقلم د. بشير موسى نافع
اتسمت ولاية غل الرئاسية بدفء العلاقة بين الرئيس، ذي الصلاحيات المحدودة، ورئيس الحكومة؛ ولكن هذه العلاقة لم تخل من التوتر، سيما خلال العامين الأخيرين من رئاسة غل. في 2013، عندما نظمت مظاهرات ميدان تقسيم، في ذروة ردة الثورة المضادة في الجوار العربي، أظهر غل، بخلاف إردوغان، بعضاً من الاستعداد للتراجع أمام المتظاهرين. كما أن البعض يقول أن (...)

المسيرة والسفارة والصفقة

السبت 19 أيار (مايو) 2018 بقلم عبداللطيف مهنا
إن نقل هذه السفارة، واعتبار المدينة عاصمةً لمحتليها، والاختيار المقصود وغير الاعتباطي لتوقيت نقلها، أي المصادف لذكرى النكبة وقيام كيانهم الغاصب على أنقاض الوطن الفلسطيني، يعني ببساطة وضع كل حكاية القوانين الدولية، وما تدعى قرارات الشرعية الدولية، في سلة المهملات، كما هي العادة إزاء المتعلق بالقضية الفلسطينية. هذا يعني أنه من الآن (...)

الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 86042

متابعة نشاط الموقع ar    wikipedia    |    titre sites syndiques OPML   OPML

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.4 + AHUNTSIC

Creative Commons License

2 من الزوار الآن

"مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح