أحدث المقالات

تقدير موقف سياسي عام

الأحد 10 كانون الأول (ديسمبر) 2017
العالم الذي تشكل في القرن العشرين، بالرغم من حربين عالميين وحرب باردة، غير العالم الذي تشكل في القرن التاسع عشر، أو الذي سبقه. أما العالم الذي أخذ يتشكل بعد العشرية الأولى من القرن الواحد والعشرين سيكون، كما يبدو حتى الآن، مختلفاً اختلافاً نوعياً عن عالم القرن العشرين. - (...)

كلمة لماذا السحرية !

الأحد 10 كانون الأول (ديسمبر) 2017
توحد فلسطين العالم، تأخذهم إلى الاعتراف بكونها قضية الإنسان الوحيد الذي لاوطن له ولا مكان يعترف به . كل فلسطيني اليوم له الحق في إثارة الكون كله، في الصراخ على باب الأمم المتحدة وفي أروقتها، في حمل السلاح، وهو من يجب أن يحمله بعدما أعياه البحث عن سبل توصله إلى وطنه. - (...)

كانت تسمى القدس.. صارت تسمى القدس

الأحد 10 كانون الأول (ديسمبر) 2017
الخطوة الدونكشوتية لترامب ارتدت عليه وعلى من دعاه لاتخاذ هذه الخطوة, عكسياً. القدس عزلت أميركا على مستوى جماهير شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والأمة الإسلامية جمعاء, وعلى المستوى الدولي في مجلس الأمن عند انعقاده بشأن قرار ترامب. ندرك أن ترامب يتبع للتيار الصهيو – مسيحي في الولايات المتحدة, من الذين يؤمنون بضرورة تأييد إسرائيل لأسباب (...)

هل مِن حَمِيَّةٍ، لمَحمِيَّة.. “مُقدساتٍ وحُرُمات”

الأحد 10 كانون الأول (ديسمبر) 2017
” الفوضى الخلاقة”، التي نشرها في بلداننا، الأميركيون والصهاينة العنصريون، ورَعوها، وغذوها.. أثمرت، وأينع ثمرها، وفي كل قطر من أقطارنا العربية من ثمرها نوع ولون.. وكلها حنظل وشوك صبار، مرَّة الطعم في حلوقنا، حلوة الطعم في حلوق أعدائنا.. فما الذي يمكن أن نبني على ذلك الثمر المُر، ذي الأثر الأشد مرارة وتأثيراً من الأشد، وما الذي نتوقعه (...)

القدس إسلامية الهوية عاصمة فلسطين الأبدية

الأحد 10 كانون الأول (ديسمبر) 2017
لا نصاب باليأسِ والإحباطِ وبالقنوط والعدمِ، ولا نُسلمُ ونستسلمُ ونخضعُ ونخنعُ، ولا نقبل ونعترف ونقر ونوافق، فما حدث ليس قدراً محتوماً ولا كتاباً مسطوراً، ولا قلماً يكتب التاريخ ويرسم المستقبل، إنما هي إعلانات مأفونٍ وتصريحاتُ مجنون، وأحلام سفيهٍ وتصرفات أهوجٍ، وأقوالُ رجلٍ يظن أنه ملك الدنيا وحكم العالم، وامتلك الكون وسيطر على الأرض - (...)

هل سيحصل الانفجار الكبير وأين سيبدأ؟!

الأحد 10 كانون الأول (ديسمبر) 2017
بعد أقل من شهرين من تسلّم جورج بوش الابن رئاسة الولايات المتحدة في مطلع العام 2001، قام نائبه آنذاك ديك تشيني بجولة في المنطقة العربية من أجل حض بعض الحكومات على التعاون مع واشنطن في التمهيد لعمل عسكري كبير ضدّ العراق، ولم يجد تشيني حينها التجاوب المرغوب أميركياً. - (...)

قرار ترامب في المرآة: أكاذيب تكشفها الحقائق

الأحد 10 كانون الأول (ديسمبر) 2017
مع أن ما يسمى بعملية السلام، وحل الدولتين، و"صيغة الأرض مقابل السلام"، وجميع الكليشيهات الأخرى المتعبة، ماتت منذ زمن طويل وتحللت، إلا أن إعلان ترامب الأربعاء الاعتراف الرسميّ بـ "القدس عاصمة لإسرائيل"، بدد الوهم بأن واشنطن حريصة دائمًا على تحقيق سلام عادل ودائم بين إسرائيل وجيرانها، وهو ما روجت له لعقود طويلة تخديرًا - (...)

نقض قرار التقسيم الأممي بقرار فلسطيني يوحّد الفلسطينيين

الجمعة 1 كانون الأول (ديسمبر) 2017
قبل سبعين عاماً، أصدرت الجمعية العامة للأمم المتحدة القرار رقم 181 الذي قضى بتقسيم فلسطين، وبموجبه تكون الأمم المتحدة قد اعترفت بدولة يهودية على ما يقارب الستين في المئة من مساحة فلسطين. - مقالات

وَأَحْرَقَ يَشُوعُ عَايَ...

الجمعة 1 كانون الأول (ديسمبر) 2017
فقد كتب أحد العلماء الذين نقبوا هناك، وهو جيمس بريتشاد (James Pritchard) من جامعة برنستون Princeton، في عام 1965، أنه ليس هناك شك بناء على أفضل ما يتوافر من شواهد في أنه لم تكن هناك مدينة معاصرة ليشوع. بذلك فإنه من المؤكد ألا يكون هناك أساس تاريخي لقصة الهجوم على «عاي». - (...)

استهداف الأوقاف الأرثوذكسية في فلسطين

الجمعة 1 كانون الأول (ديسمبر) 2017
أدّت سياسات التهويد والإجلاء والتطهير العرقي والإثني التي مارستها وما زالت سلطات الاحتلال “الإسرائيلي” في عموم الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1948 وعام 1967 ومدينة القدس ومحيطها بشكل خاص، بدءا من اجتياح عدد من المؤسسات الدينية المسيحية (والإسلامية أيضا) كدير الآباء البنديكت في جبل الزيتون في القدس باعتباره أول دير احتله - (...)

الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 81330

متابعة نشاط الموقع ar    wikipedia    |    titre sites syndiques OPML   OPML

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.4 + AHUNTSIC

Creative Commons License

1 من الزوار الآن

"مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح