أحدث المقالات

يوم النكبة المستمرة.. ومسيرة العودة الكبرى

السبت 19 أيار (مايو) 2018
أما في السنوات الأخيرة، وبعد هزيمة الاحتلال الصهيوني في جنوبي لبنان عام 2000، ثم هزيمة الجيش الصهيوني في أربع حروب 2006 في لبنان، و2008/2009 و2012 و2014 في قطاع غزة، وفي ظل ما حدث من تراجع لأمريكا والغرب على المستوى العالمي والإقليمي والعربي خلال العشر سنوات الماضية، فإن رياح موازين القوى أخذت تهب في غير مصلحة المشروع الصهيوني (...)

مذبحة إسرائيلية وبطولة فلسطينية .. ووين الملايين؟

السبت 19 أيار (مايو) 2018
لقد وصل التمادي بالإدارة الأميركية الحالية المتصهينة في تحديها للشعور العربي والإسلامي والمتعاطفين عالميا مع قضيتنا العادلة, إلى تعطيل حتى مشروع قرار كويتي بتشكيل مجرد لجنة تحقيق دولية للتحقيق في المجزرة الأخيرة! الولايات المتحدة تمتص الثروات والأموال العربية كشايلوك التاريخي, ورغم ذلك لم تشبع, بل تطالب من البعض العربي بـ 7 تريليونات (...)

أكملوا وتحملوا …

السبت 19 أيار (مايو) 2018
كلنا حزانى أمام مشهد غزة الذي لاتتحمله قلوب .. لكن المشاهد المماثلة سوف تتكرر إن قرر الفلسطيني انه وهب عمره من أجل فلسطين، وأن شريانه مفتوح لتعب منه، وأن لابقاء على الأرض إلا بالعودة اليها، ولكننا نعرف بالمقابل حجم القرار الشعبي الفلسطيني الذي لامرد له. وكلنا ذرفنا الدمع ونحن نرى تقبيل الأب الغزاوي لطفله الذي رحل على قاعدة الموت - (...)

الدور الشبابي المتصاعد ومسيرات العودة

السبت 19 أيار (مايو) 2018
الحراكات الشبابية اليومية والمستمرة على أرض فلسطين، ومنها مسيرات العودة، أكَّدَت أن قضية فلسطين لم تَعُد تحتمل حالة التراجع أو المراوحة بالمكان في أفضل الحالات، ولم تَعُد تحتمل جدالات عقيمة بين عموم القوى والفصائل بشأن طي ملف الانقسام، وتجديد الحياة السياسية والتنظيمية والكفاحية، ولم تَعُد تحتمل ترفا في السجالات العبثية بين الأطراف (...)

يا الله.. ما لهذه الأمة.. تغرق في دمها ومآسيها؟!

السبت 19 أيار (مايو) 2018
غزة في الحصار، بين ماء مالح ورمل وجدار عار، وسيول نار.. والقدس تُهوَّد، وفلسطين تؤكَل قرية قرية وحيًّا حيًّا وموقفا موقفا، والعواصم العربية قواصِم، لا تعصِم ولا تتآلف ولا تحمي، بل تتواكل وتتآكل، وثروات الأمة العربية تُنهب، وأبناؤها يُقتلون ويُشرَّدون، وتسودُّ في عيونهم الدنيا، ويتوهون في الدروب، وتغلَق أمامهم الآفاق - (...)

القدس والانقسام العربي

السبت 19 أيار (مايو) 2018
لم يعش العرب مثل هذا المستوى من الضعف، كما هو عليه الحال اليوم، فلم يستطع القادة العرب بما يملكون من نفوذ، منع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من نقل السفارة إلى القدس، كما منعوا رؤساء من قبله ظلوا يتحاشون الإقدام على هذه الخطوة خوفاً من تداعيات هذا القرار على العلاقات الأمريكية - العربية، بما فيها خوف أن تسود الفوضى - (...)

فلسطين باقية في عصر التراب

السبت 19 أيار (مايو) 2018
يبدو العالم اليوم من فلسطين شرقاً مخطوطاً وغرباً مطبوعاً وشاشةً أمريكيّةً وعالمية كبيرة وطاقاتٍ تواصليّةً ضخمة، وهي قارات أربع تتواجد معاً، يتنافس فوق أرضها الأسطوري والعقلي و«الفيديوي» و«الإنترنتي» في شتّى الأفكار والمجالات. تتنوّع النصوص في مبالغاتها وهواجسها باختلاف الأفراد والجماعات، لكن الكتابة تبدو ولادة متجدّدة - (...)

جمال الثورة المرعب

السبت 19 أيار (مايو) 2018
تسأل خديجة، ماذا حصل للأفلام، لأول أرشيف بصري، وضعته مؤسسة السينما الفلسطينية، كيف اختفى هذا الأرشيف، وخرجنا من بيروت بدونه؟ هل قدرنا أن نكون معدومي الأسماء والوجوه؟ وتروي، من عمّان حيث عادت، في شهادة تُتلى بالفيلم، كيف تبدد الأرشيف وقد منع المقاتلون، العام 1982، من أخذ سوى حقيبة وسلاح يدوي. - (...)

حينما يرقص الإسرائيليون فرحا

السبت 19 أيار (مايو) 2018
تشتد وحشية المجزرة التي يرتكبها الصهاينة في قطاع غزة، بشكل خاص منذ نحو شهرين، حينما نسمع قادتهم كيف يبررون جريمتهم، وكيف يساندهم الجالسون في البيت الأبيض. ولكن لربما أشد من هذا، صيحات الفرح في الشارع الإسرائيلي، الذي يعتبر جيشه انتصر على أطفال وشبان عُزّل - (...)

فلسطين: ما العمل؟

السبت 19 أيار (مايو) 2018
المسؤولية الآن على القيادات الفلسطينية التي عليها إما المواجهة أو الاستقالة. ومجرد وجود سلطة تحت الاحتلال هو خديعة حوّلت الفلسطيني إلى حارس لأمن «إسرائيل». وفي الوقت نفسه على العرب كلهم أن يقفوا موقفاً للتاريخ؛ بدعم القضية الفلسطينية. وهذا لا يكون الا بالعودة إلى الضمير والوجدان - (...)

الصفحة الأساسية | الاتصال | خريطة الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 86042

متابعة نشاط الموقع ar    wikipedia    |    titre sites syndiques OPML   OPML

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.4 + AHUNTSIC

Creative Commons License

2 من الزوار الآن

"مفوضية الشؤون الفكرية والسياسية والاعلامية - تيار المقاومة والتحرير - قوّات العاصفة_ حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح